أصحــــــــاب أون لايـــــــــن

ابحر في هذا العالم الالكتروني وتأكد انه الافضل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اكثر النقاط التي يركز عليها كل مبتدئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جيمس
( مراقب )
( مراقب )
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 601
العمر : 36
الموقع : مصر-المنصوره
العمل/الترفيه : رجل اعمال
المزاج : عالي جدا
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: اكثر النقاط التي يركز عليها كل مبتدئ   30/9/2007, 6:17 am

ه اكثر الأسألة شيوعا بالنسبه للمبتدئين في عالم البورصة او من يريد البدأ في الدخول في هذا المجال

ما هي نوعية المعلومات التي يجب أن ألمّ بها قبل دخولي للاستثمار بالبورصة؟


أولاً لابد أن تلم بجميع المعلومات الخاصة بالشركات التي يتم التداول حولها بالبورصة القيم الاسمية للأسهمها، تاريخ الشركة، رأس مالها، المؤسسين، عدد أسهمها، وكل المعلومات الخاصة بها منذ طرح أسهمها بالبورصة، ومتابعة كل أخبار خارجية جديدة تنشر حول الشركة وميزانياتها خصوصًا الميزانية الدورية التي تصدر كل 3 أشهر.

ا
أود أن أستثمر القليل من المال في مجال البورصة (حوالي 5000 جنيه) وليس لدي أي خبرة في هذا المجال. هل لكم أن تساعدوني في معرفة كيف يمكن هذا؟



أولاً يتجه إلى شركة سمسرة، ثم يقوم بوضع كود خاص له في البورصة المصرية من خلال شركة السمسرة.
والخمسة آلاف جنيه مبلغ ليس قليلاً فهو يمكن أن يبدأ بشراء عدد قليل من الأسهم في أي شركة تكون أسهمها في بداية ارتفاعها حتى يحصل على مكسب مبدئي يؤهله لاستكمال استثماره بالبورصة، ثم تدريجيًّا يبدأ يفهم السوق ويتعرف على الشركات والاطلاع على ميزانياتها وتدور عجلة الاستثمار الخاصة بك.

ا
في الحقيقة إنني ولأول مرة أحاول الدخول لكي أتعامل في البورصة، وقد عرفت أنني لا يمكنني دخول السوق إلا من خلال مكتب سمسرة، ويفضل أن يكون قريبًا من مسكني؟
أولاً لا بد من تعاملك مع شركة سمسرة حتى تستطيع تكويد نفسك بالبورصة المصرية، فهناك عدد كبير جدًّا من الشركات الموجودة بجمهورية مصر العربية، ولكن ليس من الضرورة من أن تكون بجوار بيتك فلو لديك جهاز كمبيوتر فهذا يغني عن ذهابك لمقر الشركة التي اخترتها، حيث متابعة البورصة من خلال موقع البورصة نفسه ومعرفة كل ما يدور هناك مباشرة وعلى الهواء مثلك مثل شركة التداول، وبالتالي لا تحتاج للذهاب للشركة إلا لإمضاء العقد وتسجيل نفسك.

أما بالنسبة للبيع والشراء فهذا بكل سهولة يمكن إجراؤه عن طريق الهاتف مع شركة السمسرة، فيمكنك المتابعة من منزلك أمام شاشة الكمبيوتر وعند إصدارك أمرًا بطلب شراء أو عرض بيع يمكنك تنفيذه خلال اتصالك بشركة السمسرة المتعاقد معها وتنفيذ الأمر في الحال.


هل يوجد مصدر على الإنترنت لمتابعة أسعار الأسهم وباقي المعلومات الخاصة بالشركات في البورصة المصرية؟


نعم هناك موقع للبورصة خاص بها وبمعلومات التداول اليومية وتكون مباشرة على الهواء بطلبات الشراء وعروض البيع بالأسعار والشركات أثناء الجلسة سواء الجلسة الخارجية أو الاسمية.

http://www.egyptse.com
بالإضافة الي المواقع الموضوعه من قبل العضو محدودي الدخل فهي مفيده

ماهو نظام الهامش في البورصة؟
ما هومفهوم النقاط في التعامل في الاوراق التجاريه وفرق النقاط بين العرض والطلب؟

الشراء بالهامش هو ان تشتري الاسهم ولا تدفع كل الثمن وهذا نظام جديد لم يتم التعامل به في البورصة المصرية ولكن جاري الاعداد للتنفيذ والعمل به

وهناك ايضا نظام T+0 وهذا نظام يمكن المستثمر من شراء وبيع الاسهم في نفس اليوم فيمكن ان تشتري السهم وتبيع في نفس الجلسة دون الانتظار لايام التسوية المتعارف عليها.

وليس هناك تداول للاوراق التجارية في البورصة المصرية



اذا كانت اوامر الشراء والبيع تتم عبر شركة السمسرة فماهي فائدة الكود؟

الكود هو عبارة عن رقم تحصل عليه لاسمك الخاص بك فبدلا ان تتعامل وتتداول باسمك داخل البورصة فنحن نتعامل بلغة الارقام (الكود) فعند اصدار امر للبيع او امر للشراء يتم التعرف على ممتلكاتك من الاسهم او طلبات شرائك للاسهم عن طريق الكود الخاص بك
اما شركة السمسرة فهي الوسيط بينك وبين شركة المقاصة نفسها التي تحجز الاسهم التي تريد شرائها لك بأسمك او تبيع الاسهم الخاصة بك وتأخذ عمولة ما بين 2-5 في الالف من قيمة المعاملة سواء بيع او شراء بمكسب او بخسارة على ذلك فقط

هل من الممكن أن أستثمر مبلغًا وقدره ألف جنية لأجعله مائة ألف جنية في فترة زمنية معينة؟ أرجو شرح الطريقة، وشكرًا لكم.


علمونا ونحن أطفال أن الطمع قل ما جمع، وعندما تبدأ صغيرًا تبدأ درجة درجة ولا تضع هدفًا مرتفعًا للغاية كما هو في سؤالك.

ولا يمكن وضع فترة زمنية محددة وخصوصًا أنت تتداول داخل البورصة؛ لأن هناك عوامل كثيرة تتحكم في السوق غير البيع والشراء والمكسب.
فعندما تبدأ أولاً ركز في اختيار الشركة التي ستبدأ التداول فيها، ثم ابدأ خطوة خطوة بالتوسع في شركات أخرى وستجد نفسك بعد ذلك بدأت تفهم آليات السوق ونظام التعامل داخل البورصة والأوقات المحددة للشركات التي ترتفع فيها أسهمها، وبذلك تستطيع الاستثمار في عدة شركات ومؤسسات، وتزيد من رأس مالك وتصبح مستثمرًا كبيرًا وتصل لهدفك، وتحقق أكثر من الـ100 ألف جنية.

هل تعتقدي ان هناك شفافية حقيقة بسوق التداول المصري تمكني من الاستثمار الجيد بالبورصة ؟ نعم هناك هذه الشفافية وكل من العرض والطلب امام شاشة التداول في نفس اللحظة للطلبات والعروض
ويعتبر سوق الاوراق المالية من اهم عوامل توجيه الاموال في المشروعات الاستمارية وتعطي البروصة اهم المؤشرات العامة لاتجهات الاستثمار والادخار والاسعار في البلد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جيمس
( مراقب )
( مراقب )
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 601
العمر : 36
الموقع : مصر-المنصوره
العمل/الترفيه : رجل اعمال
المزاج : عالي جدا
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: اكثر النقاط التي يركز عليها كل مبتدئ   9/10/2007, 1:27 pm

الا عضاء فين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اكثر النقاط التي يركز عليها كل مبتدئ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أصحــــــــاب أون لايـــــــــن :: المنتديات العامة :: منتدى المال والأعمال-
انتقل الى: