أصحــــــــاب أون لايـــــــــن

ابحر في هذا العالم الالكتروني وتأكد انه الافضل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تراجع بنهاية الربع الثالث بالرياض والكويت وقفزات بقطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جيمس
( مراقب )
( مراقب )


ذكر
عدد الرسائل : 601
العمر : 36
الموقع : مصر-المنصوره
العمل/الترفيه : رجل اعمال
المزاج : عالي جدا
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: تراجع بنهاية الربع الثالث بالرياض والكويت وقفزات بقطر   1/10/2007, 5:19 am

تراجع بنهاية الربع الثالث بالرياض والكويت وقفزات بقطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فشلت المؤشرات السعودية والكويتية في توديع الربع الثالث من العام، والذي انتهى الأحد، على صعود، فأقفلت سوق الرياض على تراجع 35 نقطة، فيما خسر المؤشر الكويتي كذلك 33 نقطة.

وفي الإمارات، استمرت الحركة المحدودة في سوق دبي، فيما شهدت سوق أبوظبي نشاطاً ملحوظاً، فيما ودعت بورصة الدوحة الربع الثالث عند أعلى مستوى لها خلال العام الجاري، وسط تقدم بالأسواق المصرية والمغربية ومراوحة في الأردنية.

فقد واصلت السوق السعودية تبديد نقاط مؤشرها لجلسة الثانية على التوالي الأحد، إذ تراجع المؤشر 35 نقطة تمثل نسبة قدرها 0.45 من قيمته إلى مستوى 7833 نقطة.

وترافق التراجع مع تقلص كبير في قيمة التداولات التي لم تتجاوز 4.1 مليارات ريال مقابل 93 مليون سهم، وذلك من خلال 118 ألف صفقة تركزت على أسهم "كيان" و"الباحة" و"سبكيم" و"معدنية" و"سابك."

قطاعيا، أغلقت أربعة قطاعات على ارتفاع هي "الصناعة" و"الزراعة" و"الاسمنت" و"التأمين،" فيما تراجعت ثلاثة أخرى هي"البنوك" و"الاتصالات" و"الخدمات،" في حين راوح قطاع "الكهرباء" مكانه دون تعديل.

وعلى المستوى السعري، أغلقت 46 شركة من أصل 104 جرى تداول أسهمها خلال الجلسة على ارتفاع، وذلك بقيادة "اللجين" و"زجاج" و"طيبة للاستثمار،" فيما تراجعت 43 شركة في مقدمتها "ثمار" و"فتيحي" و"شمس."

وفي أبرز الإعلانات السوق، قررت هيئة السوق إضافة أسهم "ولاء للتأمين" و"سند" و"أليانز" إلى المؤشر

أما في الكويت، فقد أقفل المؤشر على تراجع أيضاً، قدره 33 نقطة، توازي 0.26 في المائة من قيمته، فأقفل منحدراً إلى مستوى 12848 نقطة، فيما تراجع المؤشر الوزني 1.79 نقطة إلى مستوى 750 نقطة. بتداول نحو 290 مليون سهم بقيمة 112 مليون دينار موزعة على 6309 صفقة نقدية.

وعلى المستوى القطاعي، تراجعت أربعة مؤشرات من أصل ثمانية، وذلك بقيادة "الاستثمار" و"العقارات" و"البنوك،" فيما سجل "التأمين" و"الأغذية" و"الخدمات."

بينما حقق سهم "العراق القابضة" أعلى المكاسب السعرية أمام "أفق القابضة" و"برقان غروب،" بينما سجل سهم "جيزان القابضة" أدنى مستوى بين الأسهم المتراجعة، أمام "دولية للمشروعات الاستثمارية" و"كويت انفست."

واحتل سهم شركة "غراند" أعلى مستوى بين الأسهم النشطة من حيث كمية التداول بنحو 33 مليون سهم، فيما اجتذبت أسهم "اكتتاب القابضة" و"الصفوة القابضة" و"عراق القابضة" و"صكوك القابضة" أغلب التداولات.

أما في الإمارات، فقد راوح مؤشر دبي مكانه تقريباً، مع ميل طفيف للتقدم، إذ أقفل عند مستوى 4232 نقطة بزيادة 1.40 نقطة توازي 0.03 في المائة من قيمته، فيما بلغت التداولات 635 مليون سهم درهم مقابل 335 مليون سهم.

وذلك بعدما سجلت مؤشرات "البنوك" و"الاستثمار" و"المواد" و"الاتصالات" مكاسب متفاوتة، قابلتها خسائر في "النقل" و"التأمين" و"العقار" و"المرافق العامة."

وقد واصل سهم "إعمار" تراجعه "المدروس،" فخسر خمسة فلوس توازي 0.47 في المائة من قيمته، وأقفل عند 10.65 دراهم.

ونجحت أسهم "الأسمنت الوطنية" و"دو" و"بنك دبي التجاري" على التوالي في تحقيق أفضل المكاسب من جلسة الأحد، فيما سجلت أسهم "عُمان للتأمين" و"دبي الإسلامية للتأمين" و"الخليجية للاستثمارات العامة" أكبر الخسائر.

من جهته، ربح مؤشر أبوظبي 36 نقطة، بنسبة ارتفاع تعادل 1.02 في المائة، فأقفل مستقراً على مستوى 3357 نقطة، وسط تداولات ممتازة بالنسبة لهذه السوق، قفزت إلى 883 مليون درهم مقابل 190 مليون سهم.

وتصدر سهم "الدار" قائمة أكثر الشركات تداولا من حيث الحجم، أمام "صروح" و "الواحة للتأجير،" في حين تصدرت أسهم "الوطنية للسياحة" و"الاتحاد للتأمين" و"بنك الاستثمار" قائمة السهم الرابحة، وسط تراجع أسهم "الجرافات" و"الخزنة" و"دار التمويل" على التوالي.

وفي قطر، اختتم المؤشر جلسته عند أعلى مستوى له خلال العام الجاري، وذلك بعدما أضاف 93 نقطة جديدة توازي 1.16 في المائة من قيمته، مما رفع رصيده إلى 8097 نقطة، وذلك بفعل مكاسب "صناعات قطر" و البنك "التجاري."

وإلى جانب تركيز المؤشر لقدميه فوق مستوى 8000 نقطة، ارتفعت التداولات في سوق قطر إلى 412 مليون ريال مقابل 12 مليون سهم، وذلك من خلال 6635 صفقة تركزت على أسهم "ناقلات" و"الخليجي" و"الريان."

وفي سلطنة عمان، أدت عمليات جني الأرباح إلى فقدان المؤشر 29 نقطة، توازي 0.41 في المائة من قيمته، فأقفل منحدراً إلى مستوى 6986 نقطة، فيما تراجع المؤشر البحريني 5.35 نقاط توازي 0.21 في المائة من قيمته إلى مستوى 2544 نقطة تقريباً.

من جهته، أقفل مؤشر CASE 30 المصري عند مستوى 8688 نقطة تقريباً، بعدما كسب ما يوازي 0.47 في المائة من قيمته، بينما راوح المؤشر الأردني مكانه دون تعديل سعري عند مستوى 5728 نقطة.

أما مؤشر "القدس" الفلسطيني، فقد تقدم بشكل طفيف إلى مستوى 517 نقطة، كاسباً بذلك ما يعادل 0.4 في المائة من قيمته، بينما تقدم مؤشر "الدار البيضاء" المغربي إلى مستوى 12819 نقطة، صاعداً ما يوازي 0.39 في المائة من قيمته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جيمس
( مراقب )
( مراقب )


ذكر
عدد الرسائل : 601
العمر : 36
الموقع : مصر-المنصوره
العمل/الترفيه : رجل اعمال
المزاج : عالي جدا
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: تراجع بنهاية الربع الثالث بالرياض والكويت وقفزات بقطر   14/10/2007, 12:16 pm

الاعضاء فين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تراجع بنهاية الربع الثالث بالرياض والكويت وقفزات بقطر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أصحــــــــاب أون لايـــــــــن :: المنتديات العامة :: منتدى المال والأعمال-
انتقل الى: