أصحــــــــاب أون لايـــــــــن

ابحر في هذا العالم الالكتروني وتأكد انه الافضل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 المركزي الأوروبي: البنوك قد تشدد معايير القروض في الربع الأخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جيمس
( مراقب )
( مراقب )
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 601
العمر : 37
الموقع : مصر-المنصوره
العمل/الترفيه : رجل اعمال
المزاج : عالي جدا
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: المركزي الأوروبي: البنوك قد تشدد معايير القروض في الربع الأخ   7/10/2007, 7:03 am

وسط صعود الدولار بعد بيانات أميركية
لندن: «الشرق الاوسط»
كشفت دراسة أعدها البنك المركزي الاوروبي امس ان البنوك في منطقة اليورو شددت معايير الائتمان في أعقاب أزمة الائتمان العالمية، وتوقعت مزيدا من التشديد في الاشهر الثلاثة المقبلة.
وأظهرت دراسة الاقراض عن الربع الثالث من العام، التي اصدرها البنك قبل الموعد المقرر لها بشهر، ان الاقراض لشركات كبرى لتمويل عمليات اندماج واستحواذ واعادة هيكلة تضرر بشكل خاص من اثار ازمة الرهون العقارية عالية المخاطر في الولايات المتحدة.
وقالت الدراسة، «بالتطلع الى الربع الاخير من عام 2007 تتوقع البنوك تطبيق المزيد من تشديد معايير الائتمان على القروض للمشروعات».
وقالت البنوك كذلك ان امكانية حصولها على تمويل تضرر في الاشهر الثلاثة الماضية وتوقعت ان يستمر ذلك في الربع الاخير. كما ان الاسر قد تجد صعوبة أكبر في الحصول على قروض اسكان مع اعلان البنوك بعد تشديد المعايير على قروض الاسكان في الربع الثالث.
وقفز سعر الدولار امس بعد أن اظهر تقرير العمالة الاميركية ارتفاع عدد الوظائف الجديدة في سبتمبر (ايلول) بأعلى معدل منذ يوليو (تموز) عام 2006 وتعديل بيانات يوليو وأغسطس (آب) بالزيادة.
وانخفض سعر اليورو أمام الدولار الى ادنى مستوياته خلال الجلسة عند 1.4057 دولار من 1.4149 دولار قبيل صدور البيانات. وارتفع الدولار أمام الين الى 117.05 ين من 116.40 ين قبيل صدور البيانات.
كما تراجع سعر الجنيه الاسترليني أمام الدولار واليورو امس، منتعشا بعض الشيء بعد خسائره الكبيرة في الجلسات السابقة قبيل صدور بيانات العمالة الاميركية عن شهر سبتمبر (أيلول) الماضي.
وعلى صعيد اسواق المال والبورصات العالمية أنهت الأسهم اليابانية تعاملات امس في بورصة طوكيو للأوراق المالية بتفاوت بسيط، حيث تراجع مؤشر نيكي مع اتجاه المستثمرين إلى البيع لجني الأرباح قبل بدء عطلة أسبوعية تستمر ثلاثة أيام بسبب الاحتفال بأحد الأعياد الوطنية في حين ارتفع مؤشر توبكس.
تراجع مؤشر نيكي القياسي بمقدار 27.45 نقطة أي بنسبة 0.16% ليصل إلى 17065.04 نقطة. في حين ارتفع مؤشر توبكس للاسهم الممتازة بمقدار 1.31 نقطة أي بنسبة 0.08% إلى 1656.91 نقطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المركزي الأوروبي: البنوك قد تشدد معايير القروض في الربع الأخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أصحــــــــاب أون لايـــــــــن :: المنتديات العامة :: منتدى المال والأعمال-
انتقل الى: