أصحــــــــاب أون لايـــــــــن

ابحر في هذا العالم الالكتروني وتأكد انه الافضل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 روسيا تكشف النقاب عن اول طائرة ركاب تصنعها منذ انهيار الاتح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جيمس
( مراقب )
( مراقب )
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 601
العمر : 37
الموقع : مصر-المنصوره
العمل/الترفيه : رجل اعمال
المزاج : عالي جدا
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: روسيا تكشف النقاب عن اول طائرة ركاب تصنعها منذ انهيار الاتح   7/10/2007, 5:13 pm


كومسومولسك ـ اون ـ امور ـ رويترز: كشفت روسيا النقاب امس الاربعاء عن اول طائرة ركاب جديدة بالكامل منذ سقوط الاتحاد السوفييتي علي امل تقليل الاعتماد علي صادرات النفط والغاز واستعادة الفخر بصناعة الطيران.
والطائرة سوخوي سوبرجيت 100 مصممة لاستيعاب عدد يتراوح بين 78 و98 راكبا وجاءت ثمرة جهود استمرت عشر سنوات لاكبر شركة لصناعة الطائرات في روسيا لانتاج طائرة ركاب تجارية تستهدف شركات الطيران الغربية.
وتم تدشين الطائرة في مراسم جرت في اقصي شرق روسيا حيث تم تحويل جزء من مصنع سوخوي الضخم في كومسومولسك من انتاج طائرات مقاتلة من طراز فلانكر الي انتاج طائرات للاستخدامات المدنية بهدف صنع بين خمس وست طائرات شهريا بحلول عام 2010.



وقال النائب الاول لرئيس الوزراء سيرجي ايفانوف امام حشد من المستثمرين الاجانب وعمال المصنع الروسي الطائرة السوبرجيت أكثر من مجرد طائرة .. انها مشروع له اولوية .
وتم نقل نحو 1000 زائر روسي واجنبي الي كومسومولسك لهذا الحدث الذي أقيم في البلدة التي عزلت عن العالم الخارجي في وقت من الاوقات باعتبارها مركز انتاج الغواصات والمقاتلات السوفيتية.
وتم قطر طائرة الركاب التي يبلغ طولها 30 مترا والتي طليت بألوان العلم الروسي الي الخارج في ضوء الشمس الساطع يحيط بها عمال المصنع وعارضات الازياء. ويريد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين احياء صناعة الطيران الروسية التي دمرها انهيار الاتحاد السوفييتي كوسيلة لتعزيز القوة الصناعية والفنية المتنامية للبلاد.
وتهدف روسيا الي الحصول علي حصة تبلغ عشرة في المئة من سوق طائرات الركاب في العالم من خلال طائرات ركاب جديدة واحتلال المكانة الثالثة بين الدول المنتجة للطائرات بحلول عام 2015 الي عام 2018 .
وتحل الطائرة السوبرجيت الجديدة محل اسطول طائرات توبوليف تي يو ـ 134 وياكوفليف ياك ـ 42 السوفيتية الصنع القديمة التي تستخدم في مسارات داخلية ويبلغ مداها 4550 كيلومترا.
وتهدف الشركة في نهاية الامر الي بيع 1000 طائرة منها 700 طائرة في اسواق الصـــادرات العالمية وتأمل في الحصول علــــي موافقة اوروبا والولايات المتحدة علي هذه الطائرة خلال العام القادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جيمس
( مراقب )
( مراقب )
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 601
العمر : 37
الموقع : مصر-المنصوره
العمل/الترفيه : رجل اعمال
المزاج : عالي جدا
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: روسيا تكشف النقاب عن اول طائرة ركاب تصنعها منذ انهيار الاتح   9/10/2007, 12:57 pm

الا عضاء فين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
روسيا تكشف النقاب عن اول طائرة ركاب تصنعها منذ انهيار الاتح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أصحــــــــاب أون لايـــــــــن :: المنتديات العامة :: منتدى المال والأعمال-
انتقل الى: