أصحــــــــاب أون لايـــــــــن

ابحر في هذا العالم الالكتروني وتأكد انه الافضل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 استهلاكنا !!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جيمس
( مراقب )
( مراقب )
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 601
العمر : 37
الموقع : مصر-المنصوره
العمل/الترفيه : رجل اعمال
المزاج : عالي جدا
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: استهلاكنا !!!!!   7/10/2007, 5:31 pm

[color=#000000]بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة ,,,,
و كل عام و انتم بخير ,,,,
اجلس دائما مع نفسي اطالبها بالتفكر اكثر حول حياة افضل لشعوبنا, اقف مرة امام حلول البطالة, لاعود و افكر في الفقر و حلقته الخبيثة, فاعود و استغرب الحلول المطروحة, ثم افكر في مدى جهلنا و قلة ثقافتنا, و استغرب سياستنا فالمعارض مذبوح حتى يتسلط و الحاكم متسلط حتى يذبح.
نجد ان من كان ينظر و ينتقد امرا ما قد اضحى يؤديه بكل فخر, مرة بعنوان الوطنية و اخرى بعنوان الاسلام و ثالثة بعنوان القومية و رابعة و خامسة و سادسة, لست في صدد الحديث عن السياسة الا انني قد ذكرت ما ذكرت لانني اود الخروج من بوتقة الجهل, و حل الطرفين, الى حل الانسان, و اقصد هنا بحل الانسان هو بناء المجتمع من لبنته الاولى.
لم ابدأ بعد ما انا بصدد الكتابة عنه الا و هو سلاح المقاطعة.
الم نرى انفسنا بالمراة عندما قامت الدنيا على الدنماركيين, بعضنا استغل الفرصة افضل استغلال و قام باعطاء صورة ناصعة عن الاسلام, اما البعض الاخر فقد استطاع ان يؤمن مادة اعلامية دسمة للاعلام الغربي المتصهين عن مدى تخلفنا.
ان افضل ما يميزنا و يجعل الاخرين يتقربون منا رغبة في انتشار بضائعهم هنا ليس النفط كما يحلوا للكثير الاعتقاد, انما هو نمط استهلاكنا هذا الاستهلاك الذي نراه مجنونا في الكثير من البلدان العريبة و للاسف الشديد, نجد في منزل ما 3-4 سيارات و 6-7 اجهزة خلوية و و و و الكثير من الكماليات.
المؤلم ليس هنا فقط مع ايلامه, المؤلم هو اننا نأكل مما لا نزرع و نلبس مما لا نصنع , هذا هو الالم بعينه, قاطعنا العديد من المنتجات في السابق و النتيجة واضحة واحدة, العودة الى المنتج الذي قاطعناه و ذلك بسبب عدم توفر البديل, الم نتساءل يوما لماذا لا يتوفر البديل الوطني او العربي لغالبية السلع؟ لماذا نفشل في توزيع الانتاج بين الدول العربية فها هي مصر تصنع الملابس و السودان تؤمن الغذاء و الاردن يؤمن الدواء و الخليج يؤمن البتوكيماويات و سوريا .. و تونس .. و المغرب ...
بذلك نستغل استهلاكنا لنمو صناعاتنا, و يتوزع الانتاج بين الدول العربية حسب الميزة النسبية لهذه الدول لا بل على العكس نسيطر على حصة تجارية كبيرة من الاقتصاد العالمي.
[color:3808=#000000:3808]طبعا الموضوع شائك جدا, و ارغب في ان يستفيض النقاش فيه لنخرج بنتائج كثيرة....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استهلاكنا !!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أصحــــــــاب أون لايـــــــــن :: المنتديات العامة :: منتدى المال والأعمال-
انتقل الى: