أصحــــــــاب أون لايـــــــــن

ابحر في هذا العالم الالكتروني وتأكد انه الافضل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أمريكا: تحسن بمعدل خلق الوظائف يقود الأسواق المالية صعوداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جيمس
( مراقب )
( مراقب )
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 601
العمر : 37
الموقع : مصر-المنصوره
العمل/الترفيه : رجل اعمال
المزاج : عالي جدا
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: أمريكا: تحسن بمعدل خلق الوظائف يقود الأسواق المالية صعوداً   8/10/2007, 6:41 am

أظهرت بيانات دوائر العمل الأمريكية أن الاقتصاد نجح في تحقيق ارتداد صعودي كبير على مستوى فرص العمل، إذ شهد شهر سبتمبر/أيلول خلق 110 آلاف وظيفة، وهو معدل ممتاز، وإن كان لم يساعد في خفض نسبة البطالة التي سجلت 4.7 في المائة.

وانعكست هذه الأنباء الإيجابية مباشرة على أسواق المال الأمريكية الهشة، فارتفعت المؤشرات بشكل ملموس، وإن كان العديد من خبراء المال قد أشاروا إلى أن المعلومات المتوفرة حتى الساعة ليست كافية كي يحسم المصرف الاحتياطي الفيدرالي قراره حيال إمكانية إجراء خفض جديد للفوائد.

وأظهرت بيانات العمل أن الاقتصاد لم يفقد أربعة آلاف وظيفة في أغسطس/آب كما ذكرت التقديرات الأولية بل كسب بالفعل أكثر من 89 ألف وظيفة، فيما بلغ عدد الوظائف الإضافية التي تم تأمينها في سبتمبر/أيلول 110 آلاف وظيفة وهو أفضل معدل يتم تحقيقه منذ مايو/أيار الماضي.

وقد سارع الرئيس الأمريكي، جورج بوش، الذي تعرضت استراتيجياته الاقتصادية إلى الكثير من الانتقادات اللاذعة مؤخراً، إلى التعليق على هذه النتائج باعتبارها "دليلاً جديداً على صحة وسلامة الاقتصاد الأمريكي،" وفقاً لأسوشيتد برس.

وتناول بوش موضوع الفوارق التي ظهرت بالنسبة لفرص العمل في أغسطس/آب، والتي اتضح أنها لم تتراجع، فقال إن ذلك يدل على أن الاقتصاد الأمريكي "حقق 49 شهراً من النمو المتواصل بفرص العمل، وهو معدل لم يسجل من قبل في تاريخ البلاد."

ونتيجة لهذه البيانات، أقفل مؤشر داوجونز الصناعي عند مستوى 14.041 نقطة، مرتفعاً 67 نقطة توازي 0.48 في المائة من قيمته، فيما استقر مؤشر Standard & poor's 500 عند مستوى 1549 نقطة بصعود 0.44 في المائة، مقترباً من مستوياته التي كان عليها قبل بدء أزمة القروض العقارية.

غير أن ذلك لم يساعد على تبديد مخاوف السوق، خاصة بعد أن بدأت نتائج أزمة القروض تظهر على المؤسسات المالية والمصرفية، إذ أعلنت ميريل لينش أنها تترقب تسجيل خسائر خلال الربع الثالث من العام، فيما سجلت "واشنطن ميوتل" وCitigroup وUBS AG تراجعاً كبيراً في الأرباح.

ومن المقرر أن تلتقي إدارة المصرف الاحتياطي الفيدرالي في 30 و 31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري لتقييم الأوضاع الاقتصادية والنقدية في البلاد بعد قرار خفض الفائدة، وتترقب بعض الأوساط أن تتخذ الإدارة قراراً بإجراء خفض جديد إذا استمر تعثر الأسواق المالية.

المصدر:

CNN
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جيمس
( مراقب )
( مراقب )
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 601
العمر : 37
الموقع : مصر-المنصوره
العمل/الترفيه : رجل اعمال
المزاج : عالي جدا
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: أمريكا: تحسن بمعدل خلق الوظائف يقود الأسواق المالية صعوداً   9/10/2007, 11:23 am

فين الاعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمريكا: تحسن بمعدل خلق الوظائف يقود الأسواق المالية صعوداً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أصحــــــــاب أون لايـــــــــن :: المنتديات العامة :: منتدى المال والأعمال-
انتقل الى: