أصحــــــــاب أون لايـــــــــن

ابحر في هذا العالم الالكتروني وتأكد انه الافضل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ارتفاع الاستثمارات الخارجية للصين بمعدل 60% سنويا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جيمس
( مراقب )
( مراقب )
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 601
العمر : 37
الموقع : مصر-المنصوره
العمل/الترفيه : رجل اعمال
المزاج : عالي جدا
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: ارتفاع الاستثمارات الخارجية للصين بمعدل 60% سنويا   8/10/2007, 1:29 pm

بكين 1 اكتوبر /شينخوا/ وصل صافي الاستثمارات الخارجية للصين إلى 21.16 مليار دولار أمريكي خلال عام 2006 بمعدل نمو سنوي وصل إلى 60% خلال الخمسة أعوام الماضية ،حسبما ورد في الصحيفة الاحصائية الأخيرة التي نشرتها الحكومة.

ونقلت الصحيفة عن خبير بالمكتب الوطني للاحصاء قوله ان الاستثمارات الخارجية التي تقوم بها الشركات الصينية تطورت من افتتاح مكاتب و"نوافذ" للفروع فحسب إلى بناء مصانع، وشراء وضم، ومقايضة الأسهم، والادراج في أسواق البورصة في الخارج، والقيام بتعاون استراتيجي وغيرها من الأنماط.

ومن العناصر البارزة في الاستثمارات الخارجية زيادة حالات الشراء والضم والتي شكلت نسبة 40% من اجمالي هذه الاستثمارات عام 2006.

تشمل حالات الضم الكبرى ضم مناجم جنوب افريقيا وشركات التعدين البريطانية الى شركة تسى جين كوانغ يه الصينية، وضم شركة لينوفو لشركة الحاسب الآلي التابعة لشركة آي بي ام، وضم مجموعة سي اي تي اي سي لحقول نفط تابعة لقازاقستان، وضم شركة الهاتف المحمول الصينية لشركة الاتصالات الباكستانية من بين حالات أخرى.

وقال فنغ خه الباحث بوزارة التجارة الصينية ان الاسباب الرئيسية وراء حالات الضم الخارجية هى رغبة الشركات المحلية في ايجاد مجال اوسع للتنمية في الخارج ، وقد قامت الدولة بتخفيف القيود على الاستثمارات الخارجية. وترى بعض الشركات الكبرى في عمليات الدمج والضم الخارجية أفضل فرصة للانتشار العالمي.

وقال نائب وزير التجارة الصيني وي جيان قوه ان الصين ستقوم بنشاط باستكشاف فرص الضم الدولية وغيرها من أنماط الأعمال بشكل فعال من أجل الحصول على الماركات الشهيرة، وخبرات الادارة المتقدمة، وشبكات التسويق. كما ستقوم تدريجيا بتكوين شركاتها الدولية العملاقة.

وحث مساعد وزير التجارة تشن جيان الشركات الصينية على زيادة حس المسئولية الاجتماعية، والاهتمام بالمجتمع المحلي بشكل فعال، وتطوير التمركز بنشاط، وزيادة العمالة المحلية، وبذل الجهود لتشجيع المهارات من أجل سد احتياجات التنمية الدولية، وتأسيس آلية الحد من المخاطر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جيمس
( مراقب )
( مراقب )
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 601
العمر : 37
الموقع : مصر-المنصوره
العمل/الترفيه : رجل اعمال
المزاج : عالي جدا
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: ارتفاع الاستثمارات الخارجية للصين بمعدل 60% سنويا   9/10/2007, 12:44 pm

الا عضاء فين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ارتفاع الاستثمارات الخارجية للصين بمعدل 60% سنويا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أصحــــــــاب أون لايـــــــــن :: المنتديات العامة :: منتدى المال والأعمال-
انتقل الى: